المعرفة ثقافة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
المعرفة ثقافة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
المعرفة ثقافة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لا نقول بأننا الأفضل ، لكن نسعى لتحقيق ذلك ، مرحبا بك يا زائر فى منتديات المعرفة ثقافة.
 
الرئيسيةأحدث الصورأقرأ القرآن الكريم كأنك تلمسه بيدكالتسجيلدخول






ترجم الصفحة حسب لغتك
المواضيع الأخيرة
» برنامج حسابات اي سيلز لادارة المبيعات والمخازن
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2021 2:40 pm من طرف meryam adel

» التصوير موهبة وفن وشجاعة وابداع
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالسبت أغسطس 07, 2021 2:32 am من طرف امين م ق

» تهنئة لليبيا والشعب العربى
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالسبت يوليو 31, 2021 5:22 pm من طرف امين م ق

» نكته
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالجمعة يوليو 09, 2021 6:32 pm من طرف امين م ق

» كيف يشرب الاتراك الشاى عادات وتقاليد تركية
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالجمعة يوليو 09, 2021 6:11 pm من طرف امين م ق

» اهم السفن السياحية واضخمها فى العالم
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالأربعاء يونيو 30, 2021 10:56 pm من طرف امين م ق

» الحمار والمتطفل وجهان لعملة واحده ؟
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالأربعاء يونيو 30, 2021 10:30 pm من طرف امين م ق

» اكبر جرس فى العالم
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين يونيو 28, 2021 8:45 pm من طرف امين م ق

» الدكتور احمد زويل صاحب جائزة نوبل يقول :
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين يونيو 28, 2021 8:36 pm من طرف امين م ق

» رؤية الدكتور مصطفى محمود الى الشعوب العربيه
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين يونيو 28, 2021 8:33 pm من طرف امين م ق

» الدكتور مصطفى محمود وخاطرته العربية
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين يونيو 28, 2021 8:26 pm من طرف امين م ق

» خاطرة قالها جون دن تخاطب الانسان فى كل مكان
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين يونيو 28, 2021 8:23 pm من طرف امين م ق

» البعض كالضفادع
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين يونيو 28, 2021 8:07 pm من طرف امين م ق

» الصلاة والحب
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين يونيو 28, 2021 8:04 pm من طرف امين م ق

» همسات ونصائح
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين يونيو 28, 2021 8:03 pm من طرف امين م ق

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
مواقع صديقة مهمة ومفيدة



تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط المعرفة ثقافة على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3483 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو romamero فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 11194 مساهمة في هذا المنتدى في 5023 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 37 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 37 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 199 بتاريخ الجمعة فبراير 25, 2011 8:04 am

شاطر
 

 مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماينفع الندم
مبدع مشارك
مبدع مشارك


عدد الرسائل : 162
البلد : الاردن
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
نقاط : 9556
السٌّمعَة : 0
احترام قوانين المنتدى : مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 11101010
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Empty
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Empty
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Fp_0810

مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Empty
مُساهمةموضوع: مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره   مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2011 5:08 pm

كارل بنز



معلومات شخصية الاسم الجنسية تاريخ الميلاد محل الميلاد تاريخ الوفاة محل الوفاة العمل التطويرات الهامة
كارل بنز
Karl Benz
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره CarlBenz
كارل بنز
كارل بنز
Karl Benz
ألماني
25 نوفمبر, 1844
كارلسروهه
أبريل 4, 1929 (العمر 84)
لايدنبرگ
السيارة-التي تعمل بالگازولين
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 250px-Benz_Patent_Motorwagen_1886_%28Replica%29 مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
نسخة طبق الأصل من سيارة براءة اختراع بنز المبنية في 1885



كارل فريدريش بنز (بالألمانية: Karl Friedrich Benz) (و. - 1929) مخترع ألماني بدأ بتطوير محركات الدفع الأحادي ونجح في صنع أول سيارة تعتمد على احتراق البنزين. اتحاد شركته مع منافستها دايملر كان خطوة أولى على طريق ولادة أضخم وأعرق شركات السيارات في العالم.





8 13 وصلات خارجية


if (window.showTocToggle) { var tocShowText = "إظهار"; var tocHideText = "إخفاء"; showTocToggle(); }

الحياة المبكرة


ولد كارل بنز في 25 نوفمبر 1844م في كارلسروهه في ألمانيا، وكان والده يعمل سائق قطار، وساعده هذا على التعرف إلى عالم وسائل النقل في سن مبكرة، وتعلق بالتكنولوجيا، وشده هذا المجال كثيرا، وعندما انتهى من دراسته الثانوية دخل إلى المدرسة التقنية، وحصل على دبلوم في الهندسة عام 1864م.

الحياة المهنية

مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 180px-Karl_Benz_1869 مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
Karl Benz, twenty-five years old, in 1869 (collection of Zenodot Verlagsgesellschaft mbH)



عمل بنز في مصانع كثيرة، وتنقل بينها، وفي مدن مختلفة منها كارلسروه، مانهايم، پفورتس‌هايم خلال فترة 7 سبع سنوات، وكان طوال هذه الفترة يحلم بأن يكون لديه مصنعه الخاص، وكان يرى نفسه دائماً في هذه الصورة، صاحب مصنع متميز، وفي عام 1871 بدأ كارل بنز مع زميل له بمحل صغير لإصلاح الآلات، لكنه لم يصمد، وترك هذه الشركة بعد سنة من العمل، فاستمر بنز بمفرده لمدة خمس سنوات طور خلالها محركا بصمامين، لكن محاولاته المتكررة باءت بالفشل، وواجه الصعوبات الجمة، وكان يغرق في عمله لساعات طويلة، وبعزيمة نادرة، وإصرار غريب، نجح كارل في 31 ديسمبر 1879 بعدما حل عوائق عديدة ومشكلات مختلفة اعترضت طريقه لتشغيل محركه الأول. [1].

تأسيس شركة المحركات


دفع هذا النجاح كارل بنز إلى تأسيس شركة عام 1882م، حيث أدار إنتاج المحركات التي تعمل بالوقود، كان بنز مغامرا من الدرجة الأولى، وحبه للمغامرة والتطور الدائم دفعه إلى تأسيس شركة أخرى مع اثنين من أصدقائه عام 1883م في مانهايم، كان يطمح إلى تطوير المحرك ذي الصمامين لكي يصبح قادراً على استعمالها في محركات السيارات، لكن هذا الطموح اصطدم في رفض شركائه للفكرة من أساسها، واعتبروها مخاطرة كبير لا يمكن أن تنجح، ولكن بنز لم ييأس، وإنما ازداد إصرارا وعزيمة، وغامر وحيدا، عمل بجد وتصميم إلى أن نجح في تصميم محرك للسيارات واستطاع أن ينجح في بناءً الشاصي، واستطاع أن يجعل المحرك قادرا على دفع العجلات الخلفية إلى الأمام بقوة المحرك، مستخدما السلاسل الحديدية، والأحزمة المطاطية، وعلى الرغم من أن أول سيارة لبنز تم عرضها للجمهور اصطدمت بحائط وتحطمت إلا أن ذلك لم يحبط إصرار كارل بنز على تصميم سيارة متينة، ويمكن الاعتماد عليها إلى أن احتل العام 1899 المرتبة الأولى في صناعة السيارات في العالم.

سيارة براءة اختراع بنز 1885عجلات ثلاثة هيكل من أنابيب الصلب Rack and pinion steering, connected to a driver end tiller; العجل مربط بجنزير إلى المحور الأمامي إشعال كهربائي تروس المؤخرة التفاضلية (صمامات إدخال مدارة ميكانيكياً) محرك الاحتراق الداخلي المبرد بالماء محرك گاز أو پترول مركـَّب أفقياً رباعي الأشواط أسطوانة مفردة، Bore 116 مم، الشوط 160 مم نموذج براءة الاختراع: 958 cc, 0.8 حصان، 600 واط، 16 كم/س النموذج التجاري: 1600 سم3، ¾ حصان، 13 كم/س
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 213px-1885Benz
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Karl_Benz_-_early_automobile_logo_w_cog_wheel_-_83d40m مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
الشعار المبكر الذي كان يضعه كارل بنز على السيارات التي ينتجها



تصميم أول سيارة


في 29 يناير 1886 حصل مهندس ألماني يدعى كارك فريدريش بنز من مكتب براءات الاختراعات في ألمانيا القيصرية على براءة اختراع تحمل رقم 37435 وتعطيه كامل الحقوق للعمل على تطوير أول عربة تعتمد على احتراق البنزين. هذا المهندس والتقني الذي ولد في عام 1844 في مدينة كارلسروهه الألمانية الجنوبية كان منذ نعومة أظافره مولعاً بالتقنية والميكانيك. وبعد وفاة والده، توجه بينز إلى معهد البوليتيكنيك في مدينة كارلسروهه بغرض الدراسة واستطاع من خلال التجارب التي أجراها في المعهد وضع حجر الأساس لمحرك بديل لمحرك العربة البخارية. وبعد الانتهاء من الدراسة، بدأت الحياة العملية للمهندس الشاب في كارلسروهه ومانهايم وفروستهايم. وفي عام 1871، قام بينز بخطوة جريئة وهي تأسيس شركة حملت اسم "المصانع الميكانيكية" وفي هذه الفترة، تابع بنز ابتكار وتطوير محركات الغاز وعمل في هذا المجال على تحسين أداء هذه المحركات. ولاحقا بدأ يهتم بمحركات تعمل بتقنية احتراق الوقود. [2]

محرك الدفع الأحادي

مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 250px-Benz_Patent_Motorwagen_Engine مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
Engine of the Benz Patent Motorwagen



في غضون ذلك، بدأ بنز يعمل على اختراع أول محرك للدفع الأحادي. بعدها بدأ المهندس يعمل على صناعة عربة مزودة بمحرك. وفي حين ركز منافساه گوتليب دايملر وڤيلهلم مايباخ على صناعة محركات تستخدم لأغراض كثيرة، اهتم بينز في صناعة سيارة المستقبل. وفي بداية عام 1885 استطاع المهندس تصميم محرك ووضعه في عربة تسير على ثلاثة إطارات. ويكتب بنز في مذكراته أن الناس "تجمعوا في مدينة مانهايم لرؤية هذه العربة ولم يسعهم في حينها إلا الضحك والاستهزاء منها." ويضيف بنز: "الناس كانوا محقين في حينها. لماذا الجلوس في هذا الصندوق غير الآمن والمزعج في حين تتوفر أحصنة كثيرة للتنقل وقضاء الحاجات؟ حتى أن أحد الأشخاص الذين تجمعوا على جنبات الطريق في مانهايم اقترح رمي الصندوق (العربة) في نهر نيكر الذي تقع المدينة على ضفافه."

عربة فيكتوريا


ولاحقا، واجه بينز صعوبات مالية كبيرة ورفضت البنوك والممولون مواصلة مده بالمساعدات المالية. وبعد رفض بنز طلب البنك تحويل شركته إلى شركة مساهمة، تراجع البنك عن مواصلة التمويل. أما هو فقد غادر الشركة وأسس شركة جديدة تحمل اسم "بنز وشركائه" وبعد سبع سنوات، تحولت هذه الشركة إلى أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. بعد ذلك، طور بينز عربة "فيكتوريا" التي تعمل بثلاثة إطارات. وواظب المهندس على تطوير "فيكتوريا" لدرجة أنها بدأت تصل سرعتها إلى 40 كم في الساعة. أما موديل "ڤلو" (Velo) الذي تم صناعته على أساس عربة "فيكتوريا" فإن شركة بينز باعت منه 1200 نسخة. لاحقا، تخصص بنز في صناعة السيارات وأسس في مدينة لادنبورگ شركة "بنز وأولاده" لصناعة السيارات. في عام 1914 كان بنز شاهدا على ثورة صناعة السيارات، ما اضطره إلى دمج شركته مع الشركة المنافسة دايملر، لتصبح الشركة منذ ذلك الحين تحمل اسم "دايملر بنز".

تطوير محركات مرسيدس

مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 210px-Benz_Velo_1894 مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
كارل بنز قدم ڤلو في 1894، لتصبح أول سيارة انتاج


مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 213px-Zzz-1stBus مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
أول حافلة في التاريخ: شاحنة بنز عدلتها شركة نتفنر Netphener (1895)


مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 213px-Zzz-Vik-Lond مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
عرض السيارة بنز موديل "ڤـِلو" في لندن 1898


مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 213px-Zzz-0309CogWheel1909laurel مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
Benz & Company logos: Cog wheel (1903 to 1909) and laureled (since 1909)



في ربيع عام 1890م تم اختراع محرك بأربع سيلندرات من قبل مايباخ، وتم استعماله للقوارب. وقد سمي محرك ديملر، واشترى أحد رجال الأعمال المجريين 36 سيارة سباق من ديملر عام 1900م، فاشترط أن تسمى هذه السيارات باسم ابنته مرسيدس، وساعد هذا الاختراع بنز وديملر معا حيث أصبح باستطاعتهما تطوير عملهما ووسائل النقل بشكل كبير.

بنز-ديملر

مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 200px-Benz-Wohnhaus-Ladenburg مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
آخر منزل لكارل وبرثا بنز، هو الآن مقر مؤسسة گوتليب دايملر وكارل بنز (الخيرية) في لادنبورگ، ألمانيا



أسس ديملر في 28 نوفمبر 1890م مؤسسة سجلها في شتوتگارت وكان شريكاه ماكس دونتهوفر وڤيلهلم لورانز، وفي 18 مارس 1895 اخترعت شركة بنز في مانهايم أول باص في العالم، وسير للعمل في مدن زيگن، نتفن، ودويتس، وفي العام نفسه تم تنظيم أول سباق للسيارات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وكان السباق كناية عن ذهاب وإياب ما بين شيكاغو وواكيغان، وخسر بنز السباق، وأما السائق الوحيد الذي استطاع إنهاء السباق فهو اوسكار مولر.

استمرت شركة دايملر بالتطور، وعلى الخط نفسه كانت شركة بنز في بحث دائم عن تطوير محركاتها وسياراتها، وفي عام 1905 اخترعت شركة ديملر الرديتر الذي حقق نقلة نوعية في عالم السيارات وتصميمها، واشتدت المنافسة بين مصنعي السيارات، وأصبح هناك شبه ثورة في عالم السيارات في دول عدة، أهمها: الولايات المتحدة.

شكلت الحرب العالمية الأولى ضربة قاصمة للشركات الألمانية، وفي الوقت نفسه طرح هنري فورد سيارته الأولى، التي حققت نجاحا باهرا بتصميمها وأسعارها التي ضربت بها الأسواق، وكانت تعرف بموديل T وتحت هذه الضغوط اتفق بنز ومسؤولو شركة ديملر على دمج الشركتين، وحصل ذلك عام 1926م، وشكل ذلك بداية جديدة لقفزات نوعية في عالم السيارات.


من محاسن المصادفات نرى أن هذين الرجلين اتخذا قرارات مهمة قبل وفاتهما، ففي عام 1900 أوصى ديملر أن تسمى سيارته باسم ابنته مرسيدس، ولولا هذا لكنا الآن نتكلم عن سيارة ديملر، ولم يكن أحد يعلم ما معنى مرسيدس، كذلك فإن قرار بنز بالدمج مع شركة ديملر كان قبل وفاته بثلاث سنوات، وبالتأكيد فإن هذا الدمج قد لعب دورا مهما في تطوير سيارة مرسيدس بنز، والارتقاء بها إلى القمة.

مرسيدس بين التفوق والفخامة

مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 95px-Benz_Logo_Mannheim مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
logo with laurels used on Benz & Cie automobiles after 1909


مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 275px-Blitzen_Benz_racing_car مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
1909 Blitzen Benz - built by Benz & Cie., which held the land speed record for ten years


مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 180px-Patentmotorwagen_mit_Karl_und_Bertha_Benz مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
Karl and Bertha Benz c. 1914 (collection of Zenodot Verlagsgesellschaft mbH)


مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 95px-C-Benz-Soehne-Logo مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
logo on family held business production vehicles


مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره BenzTeardrop1923 مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Magnify-clip
1923 Benz "Teardrop" aerodynamic racecar



بدأت الشركة بالوقوف مجددا عام 1930م عندما بدأت ألمانيا بتعبيد الطرق وتوسيعها، وفتح الأتوسترادات حيث ازداد الطلب على السيارات، وفي الوقت نفسه اختار هتلر سيارات مرسيدس الفخمة كسيارات الدولة الرسمية، كما بدأت شركة مرسيدس بنز بتصنيع المحركات للسيارات والطائرات العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت الشركة قد تعرضت إلى خسارة قاسية بعدما دمرت طائرات الحلفاء أغلب مصانعها.

بدأت سيارات مرسيدس باحتلال مركز مرموق في عالم السيارات في العالم وراجت بشكل واسع وخاصة بين الأغنياء، وأحيانا تذكر باسم سيارة الفخامة، وقد بدأت الشركة في عام 1960م بتقوية وضعها في عالم الشاحنات والمحركات، حيث أعطت شركة مرسيدس بنز لصناعة السيارات قوة كبيرة ودفعة هائلة، فالابتكارات التي أضيفت على سيارة مرسيدس كانت عظيمة، حيث كانت الأولى في طرح حقيبة الهواء الوقائية Air Bag والفرامل Anti-Lock إضافة إلى الهياكل الآمنة.

وفاته


توفي ديملر في 6 مارس 1900م عن عمر 65 سنة في مدينة لايدنبرگ، وفي عام 1901 ربحت إحدى سيارات ديملر السباق، وسجلت شركة ديملر اسم مرسيدس رسميا حسب وصيته، وهكذا توفي من دون أن يلتقي كارل بنز، ولكنه على الخط نفسه، ولديهما الدوافع والطموحات نفسها، وبكل استقلالية أضافا الكثير إلى عالم السيارات. منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين م ق
مبدع فضي
مبدع فضي
امين م ق

عدد الرسائل : 559
البلد : بنغازى ليبيا
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
نقاط : 11417
السٌّمعَة : 2
احترام قوانين المنتدى : مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره 21010
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Empty
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Empty
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Fp_0810

مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Empty
مُساهمةموضوع: رد: مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره   مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره Emptyالأربعاء أكتوبر 15, 2014 12:11 am

انها فخر الصناعة الالمانيه ولا زالت تتصدر السيارات المحترمه لرجال الاعمال فى العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخترع السياره (المرسيدس) اقدم سياره
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

((•سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،•، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم•))

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

 مواضيع مماثلة
-
» من هو مخترع أول كومبيوتر
» مخترع الجوال
» مخترع الغواصات
» هل تعرف من اول مخترع لل(مسدس)
» مخترع الرشاش الالي (الكلاشنكوف)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعرفة ثقافة :: قسم العلوم والمعارف :: منتدى الشخصيات البارزة عبر التاريخ-
انتقل الى: